بالصور.. وكيل «زراعة الغربية» يتابع حصاد القمح

الدكتور خالد على أبوشادي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية
الدكتور خالد على أبوشادي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية

كتب عصام عمارة 

قا  اليوم الاثنين الدكتور خالد على أبوشادى ، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بجولة مرورية بعدة قرى بزمام مركز طنطا ، وذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى ، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، و الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة لمتابعة حصاد ودراس القمح موسم ٢٠٢٣م بإستمرار متابعة موسم حصاد القمح بالقرى والتواصل مع الفلاحين والمزارعين لحل أي مشاكل تواجههم.

اقرأ أيضًا| زراعة الغربية: توريد 36 ألفًا و402 طن من الأقماح للشون والصوامع

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه هذا الموسم مبشر بالخيروذلك لالتزام المزارعين بالسياسة الصنفية والتوصيات الفنية من قبل مديرية الزراعة بالغربية  ، و هذا يدل على وعي المزارع المصري وإدراكه. بأهمية محصول القمح بإعتباره محصول  استراتيجي، مشيرًا إلى أن طريقة الحصاد المميكن لها العديد من الإيجابيات  حيث  إن هذه الطريقة توفر للمزارع الوقت والجهد والفقاد عن طرق الحصاد التقليدية.

عقد "أبوشادي" لقاءات مع عدد من  المزارعين والفلاحين بحقول القمح  لمتابعة أعمال الحصاد والإستعدادات لتسليمه للشون والصوامع، مناشدًا جموع المزارعين بضرورة الإلتزام بكافة إجراءات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة حفاظا على القمح.

وأكد أن هذا واجب قومى ووطنى ويجب على الجميع تلبية نداء الوطن.